الانتقال الى المحتوى الأساسي

كلية الطب برابغ - قسم طب الاطفال

أعضاء هيئة التدريس بالقسم

أعضاء هيئة التدريس بقسم طب الأطفال بايجاز:

 

د/ تركى سعد الأحمدى، رئيس قسم طب الأطفال

الدكتور تركي الأحمدي خريج جامعة الملك عبد العزيزوأتم دراساته العليا في جامعة ماكجيل.وهو معتمد من المجلس الكندي والأمريكي. كما أنه أنهى تدريبه في التخصص الدقيق المتعلق بأمراض الأطفال التنفسية. وهو حاصل أيضًا على درجة الماجستير في الإدارة من كلية Desautels للإدارة بجامعة ماكجيل. الدكتور تركي مؤمن  ومدافع بقوة عن حقوق الطفل في جميع جوانب الحياة وممارسة طب الأطفال هو شغفه وهو مؤمن بشدة بتدريس هذه القيم للطلاب.

 

أ.د/ محمد هشام سيد أحمد، أستاذ طب الأطفال

الأستاذ الدكتور محمد هشام هو منسق مقرر طب الأطفال. وباستخدام خبراته التدريسية والسريرية الواسعة، ساهم إسهاما كبيرا في القسم بشكل خاص وللكلية بشكل عام. وكان المسئول الأول عن بدء وتنفيذ مقررالتفكير السريري للسنوات السريرية إلى جانب المشاركة بنشاط في الوحدة التدريسية لمهنية الطب وأخلاقياته. التخصص الدقيق للأستاذ الدكتور/ محمد هشام هو العناية المركزة لحالات الأطفال الحرجة بينما اهتمامه البحثي هو طب الأطفال الحاد.

 

  أ.د/ مصطفى عبد العال حجازى، أستاذ طب الأطفال

الأستاذ الدكتور مصطفى حجازى باحث طبي متميز وأجرى العديد من الأبحاث العلمية عالية الجودة والمنشورة فى مجلات  ISI))عالمية دولية. وهو عضو في الجمعية الأوروبية للأمراض المعدية فى الأطفال (ESPID) منذ عام 2009 ومراجع للعديد من المجلات الدولية بما في ذلك BMC طب الأطفال، طب الأطفال السريري، مجلة أمراض الغدد الصماء للأطفال والأيض، على سبيل المثال لا الحصر. وهو منسق وحدة البحوث والابتكار الطلابي ووحدة التعليم المستمر، وعضو وحدة البحث العلمي في كلية طب رابغ، ومنسق الكلية فى المنتدى العلمي السنوي للطلاب بجامعة الملك عبدالعزيز.

 

  

د/ محمد سعد الباز، أستاذ مشارك طب الأطفال

الدكتورمحمد الباز بالإضافة إلى دوره الرئيسى فى قسم طب الأطفال بالكلية، هو منسق وحدة تدريس الوراثة الطبية. الدكتور الباز هو أيضًا مدرب فى برنامج الإدارة المتكاملة لأمراض الطفولة (IMCI). وتخصصه الفرعى أمراض الرئة والحساسية عند الأطفال في حين أن اهتماماته البحثية تتمثل في الربو الشعبي والوظائف الرئوية في الأطفال.

 

 

د/ نديم  عالم زبيرى، أستاذ مساعد طب الأطفال

الدكتور نديم زبيرى طبيب أطفال متمرس لديه أكثر من 30 عامًا من الخبرة السريرية. وهو حاليا ملتزم بنقل تجربته الغنية إلى الطلاب الجامعيين. ساهم الدكتور نديم بشكل كبير في مراجعة المناهج الدراسية وفي تطوير الوحدة التدريسية الخاصة بمهنية الطب وأخلاقياته. وهو مسؤول عن الأنشطة الرياضية للكلية اللازمة لاستيعاب الطلاب بشكل عام. تخصصه الفرعي هو طب الغدد الصماء فى الأطفال وله اهتمام بحثي في طب الأطفال الوقائي وأمراض الدم وسلامة المرضى. كما أن لديه مسؤولية إضافية كونه استشاري في قسم التخطيط الاستراتيجي بالجامعة.

 

 

د/ على فهد عطوة، أستاذ مساعد طب الأطفال

الدكتورعلي عطوة طبيب أطفال متخصص تم تدريبه فى البرنامج السعودى لطب الأطفال وتخرج منه في عام 2017. مجالات اهتمامه هي الحساسية والمناعة. ويعمل فى قسم طب الأطفال منذ عام 2013 في تدريس الطلاب مادة طب الأطفال والمهارات السريرية. كما شارك في تدريس علم الوراثة الطبية والتمثيل الغذائي وفقر الدم وحالات الطوارئ عند الأطفال.

 

  

د/ طاهر فوزى حلاوة، محاضر فى طب الأطفال

الدكتور طاهر حلاوة إلى جانب مهامه في قسم طب الأطفال هو رئيس وحدة التعليم الإلكتروني. وقد ساهم بشكل كبير في جميع جوانب التعليم الإلكتروني المتعلقة بالطلاب وخاصة فى إنشاء برنامج BlackBoard الإلكتروني وإجراء الامتحانات الإلكترونية بالكلية.

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 9/18/2019 9:01:23 AM